الاحتلال يواصل عدوانه ويطلق النار على حدود غزة

أطلقت قوات الاحتلال “الإسرائيلي” صباح اليوم السبت   النار تجاه الحدود الشرقية لمدينة خانيونس جنوب قطاع غزة.

ووفقاً لموقع “والا” الإسرائيلي” فقد أطلقت قوة من جيش الاحتلال النار على حدود قطاع غزة، بحجة محاولة تسلل من خان يونس، فيما يجري جيش الاحتلال تحقيقاً.

فيما ذكرت مصادر محلية، أن قوات الاحتلال استهدفت بنيرانها سيارة صرف صحي قرب السياج الأمني شرق محافظة خان يونس جنوب قطاع غزة؛ دون أن تحدث إصابات، مما اضطرها للانسحاب.

 وفى السياق ذاته أصيب 5 شبان فلسطينيين بالرصاص الحي، وعشرات المواطنين بحالات اختناق، ظهر أمس الجمعة، خلال قمع قوات الاحتلال الإسرائيلي لفعالية “جمعة مستمرون” السلمية ضمن مسيرات العودة شرق قطاع غزة.

وأوضحت مصادر طبية أن شابًا أصيب بالرصاص الحي في القدم، و4 شبان بـ “شظايا” رصاص الحي، شرق خانيونس جنوبي قطاع غزة، والعشرات بحالات اختناق.

وذكرت مصادر محلية، أن قوات الاحتلال شرعت بإطلاق الرصاص الحي وقنابل الغاز المسيل للدموع صوب المواطنين المشاركين في فعاليات مسيرات العودة.

وقد بدأ المشاركون في فعاليات “جمعة مستمرون” التوافد إلى أماكن التجمعات الخمسة التي تقام عندها الفعاليات الأسبوعية، عقب ساعات من صلاة الجمعة أمس .

وفي سياق متصل، قال موقع “حدشوت 24” العبري، إن المتظاهرين الفلسطينيون بدأوا بإلقاء العبوات الصوتية والقنابل والحجارة تجاه جنود الاحتلال. مدعيًا وجود محاولات لقطع السياج الأمني الفاصل شرقي خانيونس.

شاهد أيضاً

جنرال صهيوني: اجتياح رفح فخ لقواتنا وحماس تحضر لنا كمينا بها

وأكد الجنرال يسرائيل زيف القائد السابق لفرقة غزة ورئيس شعبة العمليات في هيئة أركان جيش …