الحرس الثوري الإيراني: الاتفاق النووي لا يعود علينا بالنفع

اعتبر قائد الحرس الثوري الإيراني، محمد علي جعفري، أن اتفاق بلاده مع “مجموعة الدول 5+1″، حول برنامج طهران النووي، “ليس مدعاة للفخر”، مؤكدا على أنه لا يعود بالنفع على بلاده.

ونقلت وكالة تسنيم الإيرانية (شبه رسمية) عن جعفري قوله في اجتماع المجلس الأعلى لقادة الحرس الثوري، اليوم الثلاثاء، أن “الاتفاق الذي توصلت إليه إيران مع الغرب في يوليو العام الماضي لا يعود بالنفع على البلاد”.

وشدد قائد الحرس الثوري، أن “الشعب الإيراني قبل بالاتفاق رغمًا عنه”، متساءلاً “بأي فائدة عاد هذا الاتفاق على الشعب”.

وتطرق جعفري للتوتر بين بلاده والسعودية، قائلاً “الحرس الثوري أعد نفسه وينتظر الأوامر للرد المناسب على أنظمة مثل السعودية والبحرين جراء أفعالها الوقحة تجاه إيران”، على حد قوله.

ووقعت إيران اتفاقاً مع مجموعة “5+1″، في منتصف يوليو 2015، من أجل التخلص من برنامجها للأسلحة النووية، يؤهلها لرفع العقوبات المفروضة عليها.

وأصدر مجلس الأمن الدولي، العام الماضي القرار 2231 بعد أسبوع واحد من توقيع إيران لاتفاقيتها النووية، والذي يقضي بمنع تجارب الصواريخ البالستية بما في ذلك تلك القادرة على حمل رؤوس نووية.

وأعلن الاتحاد الأوروبي والولايات المتحدة الأمريكية، في 16 يناير الماضي، رفع العقوبات الاقتصادية المرتبطة بالبرنامج النووي الإيراني، وذلك بعد إعلان الوكالة الدولية للطاقة الذرية، أن إيران امتثلت للالتزامات، المطلوبة بشكل يتناسب مع الاتفاق النووي، الذي تم التوصل إليه في يوليو الماضي.

شاهد أيضاً

الاحتلال يعتمد على برنامج “واتساب” لجمع المعلومات وارتكاب المجازر بغزة

 ندد المركز الشبابي الإعلامي “الفلسطيني”، الخميس، باستخدام الاحتلال الإسرائيلي لبرامج الذكاء الصناعي في ارتكاب المجازر …