الرئيس الفرنسى يتمسك بتواجد كريم بنزيمة فى يورو 2016

تمسك فرانسوا هولاند، رئيس فرنسا بتواجد كريم بنزيما مهاجم ريال مدريد فى قائمة منتخب بلاده خلال بطولة كأس الأمم الأوروبية المقررة الصيف المقبل في فرنسا.

قال نويل لو جريت، رئيس الاتحاد الفرنسي لكرة القدم، في تصريحات نشرتها صحيفة (ليبراسيون) أن هولاند عارض فكرة استبعاد بنزيما من قائمة المنتخب بسبب القضية المتورط بها.

وأضاف في هذا الصدد أن رئيس فرنسا “مطلع على أحدث مجريات الأمور كما أنه يؤيد وجهة نظري”، موجها حديثه لأعضاء الاتحاد الفرنسي حيث توجد أصوات تقول إن وجود بنزيما في صفوف منتخب الديوك- الذي سيستضيف كأس أمم أوروبا بين 10 يونيو و10 يوليو المقبلين- قد تضر بصورته.

وتربط لو جريت، عمدة جانجان الاشتراكي السابق، علاقة صداقة قوية بهولاند كما انه يلتقي به كثيرا في مناسبات مختلفة.

وكانت صيحفة (ليبراسيون) نفسها قد كشفت يوم الجمعة الماضي أن بنزيما أدلى بإفادته كشاهد في تحقيق قضائى متعلق “بغسيل أموال ناتجة عن تجارة المخدرات”، في فضيحة جديدة تعصف باللاعب الفرنسي.

وأشارت الصحيفة إلى أن بنزيما، وهو ليس متهما في القضية المذكورة، أدلى بإفادته كشاهد أمام القاضي رينود فان رومبييه منذ نحو شهرين في إطار تحقيق فتحته نيابة باريس في 17 سبتمبر الماضي. يأتي هذا المثول في الوقت الذي يواجه فيه بنزيما تهمة التورط في ابتزاز زميله في منتخب فرنسا ماتيو فالبوينا بفيديو إباحى.

وكان القضاء الفرنسي قد قرر في 11 مارس الجاري رفع المراقبة القضائية جزئيا عن بنزيما، خاصة المتعلقة باتصاله بفالبوينا ومن ثم فإن الاثنين يمكنهما اللعب سويا في المنتخب.

شاهد أيضاً

هروب لاعبي فرق الكرة الإسرائيلي بسبب قذائف القسام على تل أبيب

نشر اتحاد كرة القدم الإسرائيلي مقطع فيديو، وثّق خلاله لحظة قيام لاعبي المنتخب بالاختباء، أثناء …