الشرطة الفلبينية تقتل 192 من تجار المخدرات

أعلنت الشرطة الفلبينية، اليوم الخميس، مقتل 192 من تجار المخدرات خلال الأشهر الثلاثة الأخيرة، وذلك منذ استلام رئيس البلاد الجديد، رودريجو دوتيرتي، السلطة.

وأظهرت بيانات صدرت اليوم عن الشرطة الفلبينية، أن “قوات الأمن ألقت القبض على 43 ألف و578 مشتبهًا بالتورط في تجارة المخدرات المنتشرة بقوة في الفلبين، وذلك في الفترة الممتدة بين 10 مايو، و 10 يوليو الجاري”.

كما كشفت البيانات أن “الشرطة قتلت 192 من تجار المخدرات، في إطار حملة مكافحة المخدرات”.

يذكر أن دوتيرتي تولى الرئاسة، في 30 يونيو من العام الجاري، وأكد للشرطة مرارًا دعمه الكامل لها إذا قتلت مجرمين يقاومونها بعنف، وحذر أيضًا من أن رجال الشرطة الذين يثبت ضلوعهم في تجارة المخدرات سيواجهون نفس المصير.

شاهد أيضاً

حماس تسعى لإدراج غزة بالمفاوضات الأمريكية الإيرانية

في الوقت الذي يواجه فيه اتفاق وقف إطلاق النار المفترض في قطاع غزة خروقات وانتهاكات …