النفط يرتفع مع مخاوف بشأن المعروض الليبي

ارتفعت أسعار النفط خلال تعاملات اليوم الثلاثاء، وسط مخاوف بشأن المعروض من الخام من ليبيا، وقبيل بيانات المخزونات الأمريكية الأولية.

وبحلول الساعة 7:45 صباحاً بتوقيت جرينتش ارتفع سعر العقود الآجلة لخام “برنت” القياسي تسليم أغسطس بنحو 0.5% إلى 75.13 دولار للبرميل.

كما زاد سعر العقود الآجلة لخام “نايمكس” تسليم أغسطس عند مستوى 68.38 دولار للبرميل بنسبة صعود 0.4%.

وأعلن الجيش الوطني الليبي بقيادة خليفة حفتر أمس انتهاء العمليات العسكرية في منطقة الهلال النفطي، وقال حفتر إن مؤسسة النفط الرسمية التي تحمل الاسم ذاته لكنها تعمل من العاصمة طرابلس، لن يُسمح لها بالإشراف على ذلك النفط.

ومن المقرر أن يتم الإعلان في وقت لاحق من اليوم بيانات المخزونات والصادر عن معهد البترول الأمريكي.

وفي نهاية الأسبوع الماضي اتفق المنتجين من داخل وخارج “أوبك” على تقليص وتيرة خفض الإنتاج المتفق عليها إلى 100% اعتباراً من 1 يوليو 2018، بعد أن وصلت إلى 152% خلال الشهر الماضي.

شاهد أيضاً

الجيش يبيع 10% من “وطنية” لشركة طاقة عربية ونقل ملكية 172 محطة وقود

وافق جهاز مشروعات الخدمة الوطنية التابع للقوات المسلحة على نقل حصة قدرها 10% إلى شركة …