النهضة التونسية: سنقاضي كل من يسيء إلى الغنوشي

أعلنت حركة النهضة التونسية استنكرها لـ“حملة التشويه والتحريض الممنهجة” التي يتعرّضُ لها عدد من قياداتها، وفي مقدمتهم رئيسها راشد الغنوشي، مشيرة إلى أنها “تأسف للمدى الذي بلغته هذه الحملة من إسفاف وأكاذيب لا تمتّ إلى الواقع بصلة، ومن محاولة لبث الفتنة بين التونسيين، باستخدام مواقع مشبوهة وأقلام مأجورة، وأيضاً عبر فضائيات وشبكات إعلامية أجنبية معروفة بعدائها للتجربة الديمقراطية التونسية دون مبرر”.

وقالت، في بيان أصدرته الإثنين، إن “هذه الحملة غير المسبوقة مؤشر جدي على انزعاج هذه الأطراف من نجاح تونس في الحفاظ على استقرارها، وسعيها المحموم والفاشل لإعادة إرباك تجربتنا الفتية وتشويه رموزها. وتؤكد الحركة أنها لن تتأثر بهذه المحاولات اليائسة، وأنها متمسكة بمواصلة دورها الوطني، دفاعاً عن أمن تونس واستقرارها ونموذجها الديمقراطي، والوحدة الوطنية بين التونسيين والتونسيات، في مواجهة المؤامرات والأجندات المشبوهة التي تستهدف البناء الديمقراطي”.

وحول الشائعات المتعلقة بوجود “ثروة موهومة لرئيس الحركة الأستاذ راشد الغنوشي، فإننا نذكر الرأي العام بأنه قام بالتصريح على ممتلكاته ومصالحه لدى الهيئة المستقلة لمكافحة الفساد بصفته رئيساً للحركة ونائباً ورئيساً لمجلس نواب الشعب. وستقوم الحركة بتتبع قضائي لكل الأطراف المتورطة في هذه الحملة الدنيئة والمغرضة”.

وكانت الحركة نددت في وقت سابق بالحملات المشبوهة الداعية إلى الفوضى واستهداف البرلمان ورئيسه، راشد الغنوشي، مشيرة إلى أنها تربك المسار الديمقراطي في البلاد.

 

شاهد أيضاً

“علماء المسلمين”: خذلان غزة جريمة دينية وأخلاقية ويجب الدفاع عن الأقصى

قال الأمين العام لاتحاد علماء المسلمين علي القرة داغي، إنّ “خذلان غزة جريمة دينية وقومية …