تأييد حبس “مجدي حسين” 8 سنوات

قضت محكمة جنايات الجيزة، الدائرة ٢١ إرهاب، برئاسة المستشار أحمد عبد المجيد، اليوم السبت، بعدم قبول المعارضة المقدمة من الكاتب الصحفي “مجدي حسين” ،رئيس حزب الاستقلال ورئيس تحرير جريدة الشعب، على الحكم الصادر ضده غيابيا، وتأييد حبسه حضوريا ٨ سنوات مع النفاذ، على وقع اتهامات بالترويج لأفكار متطرفة، تضر بالوحدة الوطنية والسلام الاجتماعي للبلاد، وتحريف القرآن الكريم.

ورفضت المحكمة قبول معارضة رئيس حزب الاستقلال الرافض للانقلاب، في الجلسة التي شهدت حضور المحامى منتصر الزيات وكيلا عن مجدى حسين عضو التحالف الوطني لدعم الشرعية، والذي ترأس هيئة الدفاع والتي ضمت كل من خالد المصرى وأحمد كامل.

يشار إلى أن المحكمة، قد أدانت الصحفي فى اتهامات باستغلال الدين عن طريق الترويج لأفكار متطرفة، والإضرار بالوحدة الوطنية والسلم الاجتماعي، وإذاعة أخبار كاذبة من شأنها تكدير السلم العام، وقضت بحبسه 5 سنوات في التهمتين الأولى والثالثة، و3 سنوات في التهمة الثانية، في القضية رقم ٦٠٥٧١ لسنة ٢٠١٣، إداري العجوزة.

ويأتي حكم الدائرة 21 إرهاب بحق رئيس تحرير جريدة “الشعب”، بعد أيام قليلة من قرار محكمة جنايات شمال القاهرة، إخلاء سبيل مجدي حسين في قضية “تحالف دعم الشرعية”.

شاهد أيضاً

هنية: حماس تدرس مقترح الهدنة في غزة بـ«روح إيجابية»

أكد رئيس المكتب السياسي لحركة حماس إسماعيل هنية على «الروح الإيجابية» المحيطة بدراسة مقترح الهدنة …