حزب الله يطلق 35 صاروخا من الأراضي اللبنانية ويستهدف جنودًا إسرائيليين

‏أعلن جيش الاحتلال الإسرائيلي عن رصد نحو 35 عملية إطلاق صاروخي من الأراضي اللبنانية، على منطقة عين زيتيم دون إصابات، حسبما أفادت قناة «القاهرة الإخبارية» في نبأ عاجل.

وقال أفيخاي أدرعي متحدث جيش الاحتلال الإسرائيلي، إن صفارات الإنذار في شمال البلاد، مستمرة في الاطلاق بعد رصد نحو 35 عملية إطلاقات عبر الأراضي اللبنانية، وصولا إلى منطقة عين زيتيم، ولم يبلغ عن وقوع إصابات وأضاف  أن قوات جيش الدفاع هاجمت مصادر إطلاق النار.

وقصف حزب الله مقر قيادة لواء المشاة الثالث التابع للفرقة 91 في ‏قاعدة عين زيتيم بعشرات صواريخ الكاتيوشا.‏

وأعلن في بيان له أن عناصره استهدفواالإثنين، جنودا إسرائيليين في محيط موقع “حانيتا” الإسرائيلي بالقذائف المدفعية. واستهدفت المدفعية والغارات الإسرائيلية عددا من المناطق في جنوب لبنان.

وجاء في بيان “حزب الله” إنه “دعما لشعبنا الفلسطيني الصامد في قطاع غزة وإسنادا لمقاومته الباسلة والشريفة، استهدف مجاهدو المقاومة الإسلامية عند الساعة 1025 من صباح يوم الاثنين 22-04-2024 تموضعا لجنود العدو في محيط موقع حانيتا بالقذائف المدفعية.”

وكان “حزب الله” قد أعلن في بيان سابق أن عناصره استهدفوا صباح اليوم الإثنين، تجمعا لجنود إسرائيليين في محيط موقع” الضهيرة” الإسرائيلي بالأسلحة الصاروخية.

وشنّ الطيران الحربي الإسرائيلي قبل ظهر اليوم غارة جوية بالصواريخ استهدفت أطراف منطقة “المحمودية” المحاذية لبلدة “العيشية” في جنوب لبنان، بحسب ما أعلنه مراسل قناة “المنار” المحلية التابعة لـ “حزب الله”.

وقصفت المدفعية الإسرائيلية صباح اليوم أطراف بلدة “طيرحرفا” في جنوب لبنان، بحسب ما أعلنت ” الوكالة الوطنية للإعلام” اللبنانية الرسمية.

وكانت المدفعية الإسرائيلية قد قصفت فجر اليوم الإثنين، أطراف بلدة “يارون” في جنوب لبنان. وشنّ الطيران الحربي الإسرائيلي فجراً غارة جوية بالصواريخ استهدفت “جبل أبو راشد” في منطقة الجبور مقابل بلدة “ميدون” في البقاع الغربي شرق لبنان، بحسب “الوكالة الوطنية للإعلام”.

 

شاهد أيضاً

الجيش المصري يحذف تدريب ضعف دبابة ميركافا الإسرائيلية بعد قلق إسرائيل

حذفت الأكاديمية العسكرية المصرية الصور التي نشرتها عبر حسابها على فيسبوك، والمنصات الأخرى للجيش، والتي …