حملة اعتقالات جديدة تطال فلسطينيين مقيمين بالسعودية

كشف أكاديمي سعودي معارض السبت، عن حملة اعتقالات جديدة تشنها السلطات السعودية ضد الفلسطينيين المقيمين بالمملكة.

وقال الأكاديمي السعودي سعيد بن ناصر الغامدي في تغريدة بموقع “تويتر” إن “هناك حملة إضافية لاعتقال المزيد من الفلسطينيين المقيمين بالمملكة، بذات التهم التي طالت حتى الآن نحو 60 فلسطينيا”، مضيفا أن “حملة الاعتقال ستطال عددا من المصريين المقيمين”.

وكان الغامدي أشار في نيسان/ أبريل الماضي، إلى أن السلطات السعودية قامت بشن حملة اعتقالات واسعة ضد فلسطينيين مقيمين بالمملكة، ومنعتهم من السفر وجمدت حساباتهم وأوقفت مؤسساتهم عن العمل، مؤكدا أن “ذريعة الاعتقال هي التعاطف مع المقاومة في فلسطين، واهتمامهم بالقدس وغزة وتأييد حماس”.

يذكر أن رئاسة أمن الدولة السعودية أعلنت، في مطلع آذار/ مارس، عن اعتقال 50 شخصا على قضايا أمنية، بينهم 30 مواطنا، وستة فلسطينيين، وثلاثة أردنيين.

رابط التغريدة:

وفي مايو أكد المغرد الشهير مجتهد  ، عن قيام أمن السلطات السعودية بحملة اعتقالات واسعة ضد الفلسطينين المتعاطفين مع المقاومة في غزة ، والمقيمين في السعودية .

وأضاف مجتهد  ، إن عدد المعتقلين في حملة أمن الدولة التي تنفذها السلطات السعودية ، على الفلسطينيين المتعاطفين مع المقاومة ففي غزة والمقيمين في السعودية بلغ (60) معتقلا ، غير المعتقلين من كفلائهم أو من تعاون معهم أو من عائلاتهم من السعوديين والمقيمين .

وكشف مجتهد  ، عن معلومات صادمة نشرها على تويتر ، تفيد أن الحملة كانت بتنسيق مسبق مع (الموساد الاسرائيلي والـ سي آي إي الأمريكي) ،ومشيرا أن ما يحصل الأن هو تمهيد الى ما يسمى بصفقة القرن .

بلغ عدد المعتقلين في حملة أمن الدولة على المقيمين الفلسطينيين المتعاطفين مع المقاومة ٦٠ معتقلا فضلا عن عدد كبير من كفلائهم أو من تعاون معهم من السعوديين والمقيمين وتبين أن الحملة تمت بتنسيق مسبق مع الموساد والسي آي إي والفكرة جزء من التهيئة للمشروع سيء الصيت صفقة القرن

وأضاف مجتهد  ، أن السلطات السعودية تعامل جميع المعتقلين معاملة الإرهاب ، وهذا ما قاله المعتقل من عائلة الفلالي .

ومن جهته قال مجتهد  ، أن أسئلة التحقيق كانت تفصيلية وتشمل حركة المال والاتصالات والعلاقات،وهذا مما يدل على تنسيق مع إسرائيل وأمريكا ، وأن كثيراً من الأسئلة في الدورة الثانية من التحقيق أمريكية وإسرائيلية!!

بلغ عدد المعتقلين في حملة أمن الدولة على المقيمين الفلسطينيين المتعاطفين مع المقاومة ٦٠ معتقلا فضلا عن عدد كبير من كفلائهم أو من تعاون معهم من السعوديين والمقيمين وتبين أن الحملة تمت بتنسيق مسبق مع الموساد والسي آي إي والفكرة جزء من التهيئة للمشروع سيء الصيت صفقة القرن

واعتقل من الكفلاء شقيقان من أعيان جدة من عائلة الفلالي وجرى التعامل معهما ومع بقية الكفلاء تعامل الإرهاب، وكانت أسئلة التحقيق تفصيلية  وتشمل حركة المال والاتصالات والعلاقات. ومما يدل على تنسيق مع إسرائيل وأمريكا أن كثيرا من الأسئلة في الدورة الثانية من التحقيق أمريكية وإسرائيلية

ويشار أن سعيد بن ناصر الغامدي الأكاديمي السعودي ، قد كشف مؤخراً قيام السلطات السعودية ، بحملة اعتقالات واسعة ضد الفلسطينين المقيمين بالسعودية والداعمين للمقاومة الفلسطينية في غزة .

وقال الغامدي ،أن حملة الاعتقالات واسعة للفلسطينين ، ومنع سفر آخرين منهم، وتجميد حساباتهم، ومصادرة مؤسساتهم ، وتلك التهمة هي التعاطف مع المقاومة في فلسطين ، واهتمامهم بالقدس وغزة ، وأن حملة الاعتقالات وصلت الى مواطنين كان الفلسطينيون على كفالتهم، أو يعملون في مؤسساتهم .

 

و في سياق متصل ، قد أعلنت السلطات السعودية في مطلع آذار/ مارس ، عن اعتقال (6) فلسطينيين، و (3) أردنيين ، في قضايا أمنية ،ولم يرد أي من الجانب الفلسطيني والأردني على اعلان السلطات السعودية باعتقال عدد من مواطنيهم .

 

و الجدير بالذكر ،أن أكثر من (40) فلسطينيا تم احتجازهم منذ عام ،دون عرضهم حتى على الجهات القضائية ، وتم اختفاءهم قسراً دون معرفة عائلاتهم عن أوضاعهم ،وأن خوف العائلات من الحديث للمنظمات الحقوقية هو ما أدى فعليا إلى تأخر الإعلان عن تلك الحوادث الموجودة في السعودية .

شاهد أيضاً

لاعب مسلم يقاضي صحفياً ألمانياً اتهمه بالإرهاب بسبب “رمز إسلامي”

قرر لاعب ريال مدريد المسلم، الألماني أنطونيو روديغر، اتخاذ إجراء قانوني ضد صحفي سابق في …