خبير سلامة جوية: عطل أنظمة الطيران الأمريكية بسبب هجوم سيبراني

أكد الطيار محمود القط خبير السلامة الجوية، أن عطل أنظمة الطيران الأمريكية حدث ضخم أدى إلى إرباك حركة الطيران في العالم.

وأوضح أنه من الممكن أن يكون عطل أنظمة الطيران الأمريكية بسبب هجوم سيبراني ومن الصعب تأكيد تلك الفرضية.

وأشار إلى أن الولايات المتحدة تنكر حدوث أي هجوم إلكتروني ضد  أنظمة الطيران الأمريكية خوفا على صورتها.

وذكرت الهيئة أنها تعمل حاليا على إصلاح العطل الفني وإعادة تحميل النظام مشيرة إلى أن العطل أثر على جميع الرحلات الجوية في جميع الولايات.

وطلبت الهيئة من شركات الطيران تأخير كل رحلات السفر من أمريكا حتى الساعة 1400 بتوقيت جرينتش على الأقل بسبب العطل الفني.

من جانبه قال البيت الأبيض إن الرئيس جو بايدن على دراية بالعطل الفني في نظام إدارة الطيران مشيرا إلى أنه لا دليل على أن السبب يعود لهجوم إلكتروني.

 وقال الرئيس بايدن إنه يمكن للطائرات الهبوط بسلام لكن لا يمكنها الإقلاع حتى الآن.

 

شاهد أيضاً

أمريكا تعلق العقوبات على النفط الإيراني 60 يوماً

علّقت الولايات المتحدة، اليوم الإثنين، عقوباتها على النفط الإيراني حتى 21 أغسطس، وذلك بموجب مذكرة …