سعوديون يطالبون بمنع استيراد البضائع من جبل علي الإماراتي

دعا نشطاء سعوديون بفرض حظر على المنتجات القادمة من منطقة جبل علي بالإمارات، خشية أن تكون هذه المنتجات مغشوشة ومصدرها دولة الاحتلال الإسرائيلي.

كما حذروا مما وصفوه بمخطط يهدف إلى جعل ميناء جبل علي جسرا لإيصال البضائع الإسرائيلية إلى الأسواق السعودية.

وطالب ناشط معروف باسم “أبو داحم” بالأخذ برغبة المواطن السعودي في منع هذه المنتجات، فغرد “الناس يطالبون بمنع منتجات جبل علي المغشوشة، أغلب الناس صاروا يناظرون الباركود قبل أن يشتروا ويتأكدوا أنه منتج غير إماراتي، رغبة المستهلك السعودي بحظر منتجات جبل علي لا بد أن تؤخذ بعين الاعتبار”.

وحذرت فايزة الراشد من استخدام جبل علي في إيصال البضائع الإسرائيلية إلى السعودية، وطالبت المواطنين باليقظة، فكتبت “الحين الحذر مضاعف، لأنهم مطبعون مع إسرائيل، يمكن تجينا بضائع إسرائيلية مسرطنة”.

ويرى المغرد محمد اليحيى أن البضائع التركية تمثل بديلا مناسبا عما وصفها بالمنتجات الرديئة، فقال “المنتجات التركية عالية الجودة، وتعتبر خيارا ممتازا مقارنة بالمنتجات الأخرى، خاصة أن أسواقنا تستقبل أسوأ وأردأ المنتجات الرديئة والمغشوشة القادمة من جبل علي في الإمارات، شخصيا سأبتعد عن كل منتج قادم من جبل علي، وسأتعامل مع المنتجات التي أثق بها أيا كان مصدرها”.

وتساءل سلطان البهيشي عن منع دخول المنتجات التركية والسماح بدخول المنتجات الإيرانية بأرقام إماراتية، فكتب “بخصوص قرار منع دخول المنتجات التركية للسعودية، هل جبل علي الإمارات رح يكون الطريق الخفي للسعودية، مثل الشركات والمنتجات الإيرانية وغيرها، باقي الشعب ضد كود 629 ومقاطعة المنتجات الإماراتية”.

في المقابل، وصف المغرد خالد الوسم المناهض للمنتجات الإماراتية بالكاذب، مؤكدا أن هيئة الغذاء السعودية تتحقق من أي منتج قبل السماح بدخوله إلى المملكة، فقال “ما زال الكذب على أن المنتجات الإماراتية سيئة، ولا يعلم هؤلاء المشككون أن هيئة الغذاء والدواء وهيئة المواصفات والمقاييس ترفض دخول أي منتج من أي دولة لا تطبق الشروط والمواصفات”.

شاهد أيضاً

خبير اقتصادي: رفع البنك المركزي المصري عائد أذون الخزانة “كارثي”

طالب عضو لجنة الرقابة على الصكوك السيادية وعميد كلية الأعمال بجامعة الإسكندرية السيد الصيفي الحكومة …