مصر.. وقفة لفلاحي العدوة بسبب نقص مياه الري بالمنيا

نظم عدد من مزارعي مركز العدوة بمحافظة المنيا وقفة احتجاجية بترعه جافه، اعتراضا علي نقص مياه الري، وعدم وصولها إلي نهايات الترع والمساقي العمومية والفرعية، فضلًا عن قيام بعض المزارعين والأهالي، بإلقاء المخلفات الزراعية وروث الماشية والقمامة.

واشتكى المحتجون، من غياب مياه الري منذ أسابيع، وعدم استجابة المسؤولين ، الذين وعدوا بحل الأزمة دون جدوي، مؤكدين فشل المسؤولين بالمحافظة في إدارة منظومة الري، وإقامة سدود لمنع وصول المياه لمناطق تضم ألاف الأفدنة.

وقال المهندس أحمد يوسف، وكيل وزارة الزراعة، أنه أجرى اتصالا بالمسؤلين الري بمحافظة، لتوفير المياه، ووعدوا بزيادة ساعات المناوبة، فيما كرر المزارعين شكواهم.

شاهد أيضاً

حماس تسعى لإدراج غزة بالمفاوضات الأمريكية الإيرانية

في الوقت الذي يواجه فيه اتفاق وقف إطلاق النار المفترض في قطاع غزة خروقات وانتهاكات …