نقابة المحامين تعلن انتهاء أزمة محامي مطروح بالتصالح مع موظفي المحكمة

أعلن محمد عبد الوهاب، عضو مجلس النقابة العامة للمحامين، عن أن جهود الوساطة التي قادها النقيب العام للمحامين عبد الحليم علام، أثمرت بتحقيق التصالح بين محامي مطروح وموظفي المحكمة، بما يمثل انتهاء للأزمة الحالية.

وقال عبد الوهاب في تصريحات خاصة لـ “الدستور”: «النقيب العام سوف يعلن بنفسه انتهاء الأزمة فور إنهاء التوكيلات الخاصة بالتصالح”.

وأضاف: «في جلسة الاستئناف المقررة غدًا سوف نقدم مستندات التصالح، كما ستتم المرافعة، لأنه لا يهمنا التصالح بقدر أهمية الحفاظ على حقوق محامي مطروح وإثبات براءتهم”.

وأكد عضو مجلس النقابة العامة للمحامين، أن كل مؤسسات الدولة عملت على إنهاء الأزمة وقامت بدورها كما يجب، وتكللت مجهودات النقيب العام اليوم باتمام التصالح.

وقبل ساعات من نظر استئناف ستة محامين بمطروح ضد حكم حبسهم عقب مشاجرة مع موظفين بالمحكمة، ووصول آلاف المحامين للمحافظة، أعلن رئيس محكمة جنايات الإسكندرية، المستشار جابر خليل، حسب محامين على صفحة النقابة بفيسبوك، إبرام صلح بين ممثلين عن المحامين المحبوسين وموظفي المحكمة.

وقال المستشار جابر خليل، رئيس محكمة جنايات الإسكندرية في منشور عبر صفحته على موقع التواصل الاجتماعي فيسبوك: «الحمد لله رب العالمين، تم التصالح بين السادة محامي مطروح وموظفي المحكمة بتدخل مشكور من المستشار سعد السعدني رئيس نادي قضاة الإسكندرية ووفد من نقابة محامين الإسكندرية ومطروح، وتم إنهاء المشكلة وتوثيق محاضر صلح بين الطرفين، ونحن نثمن هذا التصالح لتوطيد روابط المحبة بين جناحي العدالة، وسيظل القضاة والمحامون إخوة”.

 تلك المبادرة أكدها الأمين العام لنقابة محامين مطروح، صالح عطية لـ«مدى مصر»، وأوضح أن هناك جهودًا للوساطة واحتواء غضب المحامين، تبذل من عدة جهات بالدولة، مضيفًا أن التصالح تم اليوم بين الموظفين وممثلين عن المحامين في حضور ووساطة ممثلين عن النقابة العامة للمحامين والنقابة الفرعية لمطروح.

وأكد عطية أن العبرة بما سيصدر عن المحكمة اليوم الأحد مؤكدًا أن جريمة «البلطجة» التي وجهتها المحكمة الابتدائية للمحامين لا يجدي فيها الصلح كما توقع عطية أن تعدل المحكمة غدًا الاتهامات من البلطجة إلى الضرب، خاصة بعد أن دفع المحامون قبل أيام عشرة آلاف جنيه قيمة التلفيات التي حددتها المحكمة في حكمها.

شاهد أيضاً

حماس: المرونة التي نبديها لا تعني التراجع عن شروطنا وإسرائيل لا يعنيها أسراها

قال القيادي في حركة “حماس” باسم نعيم، إن “إسرائيل باتت تفهم المرونة التي تبديها حماس …