وزير خارجية البحرين يطالب بـ”تجميد” عضوية قطر بمجلس التعاون الخليجي

طالب وزير الخارجية البحريني خالد بن أحمد آل خليفة، بـ”تجميد” عضوية قطر في مجلس التعاون الخليجي “لحين تجاوبها” مع مطالب دول المقاطعة الأربعة.

وقال آل خليفة في تغريدات على حسابه الرسمي في “تويتر”، مساء الأحد، إن “الخطوة الصحيحة للحفاظ على مجلس التعاون هي تجميد عضوية قطر في المجلس حتى تحكم عقلها وتتجاوب مع مطالب دولنا وإلا فنحن بخير بخروجها منه”.

ولفت إلى أن “البحرين لن تحضر قمة للمجلس تجلس فيها مع قطر”.

واتهم الوزير البحريني دولة قطر بـ”التقرب من إيران يومًا بعد يوم، وإحضار القوات الأجنبية (دون أن يسميها)”.

واعتبر أن هذه الخطوات “خطيرة على أمن دول مجلس التعاون”.

شاهد أيضاً

حماس تسعى لإدراج غزة بالمفاوضات الأمريكية الإيرانية

في الوقت الذي يواجه فيه اتفاق وقف إطلاق النار المفترض في قطاع غزة خروقات وانتهاكات …