الجيش المصري يحذف تدريب ضعف دبابة ميركافا الإسرائيلية بعد قلق إسرائيل

حذفت الأكاديمية العسكرية المصرية الصور التي نشرتها عبر حسابها على فيسبوك، والمنصات الأخرى للجيش، والتي تضمنت شروحاً حول دبابات ميركافا الإسرائيلية أمام رئيس المصري عبد الفتاح السيسي، بعد أن أثارت جدلاً وقلق اسرائيليا.

أيضا فيديو زيارة السيسي للمكان، وجولته فيه، اختفت منه صور الشاشة التي عرضت عليها دبابة الاحتلال، وظهر السيسي فقط خلال حديثه للجنود والضباط.

ونشرت الأكاديمية، قبل يومين، صوراً لزيارة السيسي، وتضمنت اللقطات جلسة يتلقى فيها أفراد من الجيش، محاضرة حول دبابة ميركافا الإسرائيلية، وناقش الرئيس المصري حينها طلبة الأكاديمية العسكرية واستمع إلى آرائهم، بحسب وسائل إعلام مصرية.

وأغضبت الصور وسائل إعلام عبرية، لأنها صادرة من مصر، التي وقعت اتفاق كامب ديفيد، وتلميحات إلى غضب مصري، بسبب تصاعد تهديدات الاحتلال باجتياح رفح.

وكانت أثارت صور تم تداولها في صحف مصرية حول قيام الجيش المصري بالتدريب على نقاط ضعف الدبابة الإسرائيلية (ميركافا) تساؤلات وقلق في إسرائيل بسبب تعمد ظهور هذه الصور بحضور السيسي ما اعتبره معلقون صهاينة رسالة مصرية قبل اجتياح الاحتلال لرفح أو أن مصر لا تزال تعتبر إسرائيل عدوا.

الصورة التي نشرت مساء السبت 27 أبريل/نيسان 2024، تظهر ضابطاً في الجيش المصري يستعرض نقاط ضعف دبابة ميركافا إسرائيلية أمام جنود في الأكاديمية العسكرية بحضور عبد الفتاح السيسي خلال زيارته لمقر الأكاديمية العسكرية بالعاصمة الإدارية الجديدة.

شاهد أيضاً

النفيسي: هل قرارات أمير الكويت الأخيرة تمهد للتطبيع مع الاحتلال الإسرائيلي؟

أثارت مشاركة لأستاذ العلوم السياسية الكويتي الدكتور عبد الله النفيسي، حول قرار الأمير مشعل الأحمد …