للعام الثالث على التوالي، حصل المغربي حكيم زياش أفضل لاعب العام للمرة الثالثة على التوالي في الفريق الهولندي الأبرز أياكس امستردام، وهو أول لاعب يحقق هذا الإنجاز في تاريخ النادي.
ورغم أن اللاعب الدولي المغربي، أنهى موسمه الكروي ومسيرته المميزة مع أياكس أمستردام الهولندي لكرة القدم، إلا أن أياكس أعلن رسميا الجمعة، تتويجه بجائزة أفضل لاعبي الفريق عن موسم 2019-2020.
وسجل النجم المغربي هذا الموسم قبل الإلغاء 9 أهداف، وقدم 18 تمريرة حاسمة في جميع المسابقات.
وخلال مسيرته رفقة فريق أياكس أمستردام، صعد زياش مع فريقه للحصول على المركز الأول في الدوري الهولندي ونيل كأس هولندا ثم السوبر الهولندي، بعدما لعب معهم زياش 165 مباراة في مختلف المسابقات، ونجح في تسجيل 48 هدفا، وصنع 82 هدفا آخر.
ولن يتواجد زياش البالغ من العمر 27 عاما مع أياكس في الموسم المقبل، نظرا لإتمام صفقة انتقاله في وقت سابق إلى تشيلسي الإنجليزي، الذي سيبدأ رحلته معه مع بداية الموسم الجديد.
أياكس حرص أيضا على توديع لاعبه حكيم زياش بأفضل طريقة ممكنة، حيث أصدر فيلما وثائقيا باسم “زياش.. ساحر أمستردام”.
ووجهت له والدته رسالة قالت: “أنا سعيدة للغاية من أجلك وأتمنى لك النجاح في مغامرتك الجديدة، واصل اللعب بشكل جيد وتصرف بطريقة مهذبة مع الجميع، أنا فخورة للغاية بك”.
ورد زياش على رسالة والدته باكيا: “لو تعلمون كم عانت هذه المرأة، أنا ألعب كرة القدم من أجلها”.
أياكس أمستردام يودع لاعبه حكيم زياش بمقطع فيديو وكان من ضمن المتحدثين "والدته" pic.twitter.com/iXSLYGgGXv
— الشارقة الرياضية (@SharjahSportsTV) May 15, 2020
علامات أونلاين alamatonline,موقع علامات