“طالب بمحاكمات عاجلة”.. ممدوح حمزة يكشف فساد وبذخ الانقلاب في محور روض الفرج

استنكر المهندس ممدوح حمزة، السياسي المصري والخبير العالمي، بذخ نظام الانقلاب في إنشاء محور روض الفرج، الذي سبق وأن رفض المجلس العسكري إنشاءه عام 2011، عقب طرحه للمناقصة في أواخر عهد الرئيس المخلوع حسني مبارك.

وقال حمزة، عبر سلسلة تغريدات على حسابه الموثق بـ”تويتر” إن محور روض الفرج من أيام حسب الله الكفراوي وطرح الكوبر في مناقصة تصميم وتنفيذ عام 2010 وتم إلغاء المناقصة أيام حكم المجلس العسكري عام 2011.

وردًا على أحد متابعية كتب ممدوح حمزة :” يا ولدي هذا الكوبري أنا صممته عام ٢٠١٠ ولَم يحتاج أن يكون ملجم ولا محتاج ٦ حارات كل جهة وكان يمكن تنفيذه بأقل من نصف التكلفة والمجلس العسكري الحاكم أوقف المشروع عام ٢٠١١”.

وأضاف :” أنني أتحري الصدق في كل ما أكتبه أو أقوله لو فيه غلط لا يكون مني لأن عندي مراجعن لا يوجد كوبري علي النيل يحتاج أن يكون كوبري ملجم العالي التكلفة والذي به جزء كبير استيراد.. كوبري قصر النيل وكوبري الجامعة وكوبري روض الفرج وكوبري سكه حديد الثقيل امبابه  وكوبري الجيزه وكوبري اكتوبر : كباري دي ولا كفته ؟ لا ملجم ولا معلق ولا مواد مستورده.. ارحمونا بلاش خيبة”.

وكشف حمزة عن حزمة من العيوب الفنية لهذا المحور، حيث رد على أحد متابعيه والذي بدأ بالتفاعل معه قائلا :” عندك شك في جدوى عمل كوبري معلق في ممر مائي غير ملاحي من الأساس، أديني قُلت ادفعلي بقي انت الكفالة”، حيث رد عليه حمزة “سليم”.

وتابع قائلا في انتقاداته :” فتحة الملاحة لكوبري روض الفرج محكومة بفتحات الملاحة للكباري الواقعة قبله وبعده ومحكومة ايضا بالاهوسة في القناطر الخيرية وترعة الإسماعيلية وعموما لا يوجد اهوسة تعدي مركب نيالي اعرض من ١٦ مترا : خليها ٢٠ مترا واحده رايحه وواحده جايه ومسافة أمان يبقي اكبر فتحه٥٠ مترا اعملها ٣٠٠ ليه؟؟

واختتم حديثه قائلًا :” لو فيه عدالة كانت بدأت مساءلات إهدار مال عام هو في الأساس قروض وسلف”.

شاهد أيضاً

حماس: المرونة التي نبديها لا تعني التراجع عن شروطنا وإسرائيل لا يعنيها أسراها

قال القيادي في حركة “حماس” باسم نعيم، إن “إسرائيل باتت تفهم المرونة التي تبديها حماس …