“لاقت استهجان المغردين”.. سفير الاحتلال يقيم مأدبة إفطار لعدد من أصدقائه المصريين

أقام السفير الإسرائيلي بمصر، مائدة إفطار “لعدد من أصدقائه المصريين” في صورة تعزز مساعي سلطات الانقلاب التقارب من الاحتلال الإسرائيلي الغاصب للأراضي الفلسطينية.

ونشرت صفحة إسرائيل في مصر على موقع التواصل تغريدة لسفير الاحتلال الإسرائيلي، هنأ خلالها المسلمين بمناسبة شهر رمضان المبارك قائلًا: “رمضان كريم – كل عام وأنتُم بخير”.

وأوضحت الصفحة على “فيس بوك”: “استضاف الدكتوردافيد جوفرين سفير دولة إسرائيل في مصر عدد من أصدقاءه المصريين على فطور رمضاني، كما تعود سيادته على استضافة الفطور الرمضاني كل عام”.

وأثارت التغريدة استهجان عدد من رواد مواقع التواصل الاجتماعي، الذين رأوا أن هناك محاولات مستميتة من قبل نظام الانقلاب العسكري وحكومة الاحتلال الغاصب على تعزيز الألفة والتآخي بين المسلمين واليهود، رغم ما يكنه الشعب المصري من عداء للإسرائيليين لسعيهم لتهويد القدس والسيطرة على المسجد الأقصى المبارك.

ويأتي الإفطار بعد يومين من وصف مستشرق إسرائيلي، العلاقة بين قائد الانقلاب العسكري في مصر، ورئيس وزراء الاحتلال الإسرائيلي، بالوثيقة والمتقاربة، مؤكدًا أنه لا يوجد هناك صديق لبنيامين نتنياهو، في المنطقة أكثر من عبدالفتاح السيسي.

وفي مقال نشر بصحيفة “معاريف” الإسرائيلية، قال الكاتب والمستشرق الإسرائيلي جاكي خوجي، إن هناك العديد من الأمثلة على تقارب العلاقات العربية الإسرائيلية، ومنها ما هو قائم بين مصر وإسرائيل، حيث لا يوجد هناك صديق لبنيامين نتنياهو في المنطقة أكثر من عبد الفتاح السيسي، وبعيدا عن عناوين الأخبار فقد نجح الاثنان في إنضاج مستوى متقدم من العلاقات الوثيقة والمتقاربة.

وأضاف :” ليس غريبا عدم صدور أي كلمة انتقاد من تل أبيب باتجاه القاهرة ونظام السيسي، في الوقت ذاته لم نسمع الأخير ينتقد نتنياهو كما فعل من سبقه من الرؤساء المصريين”.

شاهد أيضاً

لاعب مسلم يقاضي صحفياً ألمانياً اتهمه بالإرهاب بسبب “رمز إسلامي”

قرر لاعب ريال مدريد المسلم، الألماني أنطونيو روديغر، اتخاذ إجراء قانوني ضد صحفي سابق في …